تويتر تحذف الحسابات المشبوهة والوهمية لجعل المتابعين حقيقين وفعالين أكثر

عالم التقنية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

منذ عدة شهور والمسئولين عن تويتر يقومون بعمل جبار لحذف الحسابات الوهمية عن الشبكة، الأمر الذي نتج عنه حذف أكثر من مليون حساب يومياً خلال الفترة الماضية وتوجت الأمر بحذف 70 مليون حساب أخر شهرين، مما يجعل من الشبكة في خطر فقدان عدد كبيرة من قاعدة المستخدمين، لكن يبدو أنها على دراية بذلك لتحقيق هدفها.

وقالت تويتر في بيان جديد لها اليوم أنها تعمل على جعل الشبكة مكاناً مريحاً للمستخدمين، حيث تسعى لحذف جميع الحسابات الوهمية والمشبوهة بالإضافة للحسابات الغير مستخدمة، وذلك للتخلص من الحسابات الغير مفيدة والإبقاء على الحسابات الفعالة فقط.

وبكل تأكيد سينتج عن هذه الخطوة ظهور تقلُص في أعداد المتابعين لدى الحسابات الكبيرة، كما ستُظهِر هذه الخطوة العديد من الحسابات التي جلبت المتابعين الغير حقيقين لها لزيادة التفاعل، وهو الأمر الذي سيوضح للمستخدمين نوعية الحسابات التي يتابعونها.

وتحدثت الشركة عن عملها أيضاً للقضاء على التغريدات الوهمية والمشبوهة المستخدمة من الحسابات للترويج بشكل مزعج (سبام) وذلك من خلال إغلاق الحسابات التي تنشر مثل تلك التغريدات وليس فقط حذف التغريدات.

وبالرغم من أن هذه الخطوة ستعمل على إنقاص عدد الحسابات على الشبكة، إلا أنها ستنجح في رفع مستوى الأمان ونسبة التفاعل وهو الأمر الذي سيكون في صالح المستخدمين الفعالين.

تويتر توقف نحو 10 ملايين محاولة تسجيل لحسابات وهمية أسبوعياً

المصدر الاصلي: عالم التقنية