كورس اللغة الانجليزية في جامعة بانجور البريطانية

متحف المستقبل يطلق مسرعات جديدة تستهدف الواقع الافتراضي، الذكاء الاصطناعي والتقنيات القابلة للارتداء

مرصد المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

غالباً ما يرتبط مفهوم المتحف بما هو قديم وأثري في عقول المجتمعات. ولكن متحف المستقبل في دبي يحمل مفهوماً مختلفاً. ينقل المتحف زواره إلى عمق القرن الـ 21، حيث يستعرض أسلوب الحياة والتكنولوجيا التي يتم تطويرها اليوم لتساعدنا في مواجهة التحديات التي تحملها السنوات المقبلة.

سيقدم متحف المستقبل، أحد مبادرات مؤسسة دبي للمستقبل، الأفكار والتجارب الجديدة للأفراد أيضا. وقد أعلن لتوه عن برنامج مسرعات يستقطب الشركات التكنولوجية التي تقدم الحلول المبتكرة ليختبر الزائر تجربة مستقبلية داخل المتحف. 

تقدم مسرعات دبي للمستقبل، المبادرة القائمة والناجحة، الدعم لبرنامج مسرعات متحف المستقبل الجديد. وستقوم مسرعات متحف المستقبل باختيار 15 شركة للمشاركة في البرنامج الذي يستمر لمدة 6 أسابيع وسيتم دعوتها إلى دبي لاستعراض ابتكاراتها، وتطوير المشاريع الأولية التي قد يتم دمجها في افتتاح متحف دبي للمستقبل.

ستتمتع الشركات المشاركة في البرنامج بإمكانيات لا تضاهى من الموارد، الخبرات والموظفين العاملين في متحف دبي المستقبل، كما ستحصل على الفرص للمشاركة في بناء أحد أحدث المشاريع المستقبلية في دبي.

ثلاثة تحديات رئيسية

تدعو مسرعات متحف المستقبل الشركات للتقدم والمشاركة في أحد التحديات الثلاثة ضمن البرنامج. التحدي الأول، الأجهزة الملبوسة المتطورة، يركز على الاستفادة من المزج بين أجهزة الاستشعار والتطبيقات لابتكار تجربة مميزة فعلاً للزوار. التحدي الثاني، الذكاء الاصطناعي المرشد والرفيق الاجتماعي، يهدف إلى ابتكار تجربة مخصصة للزوار عبر استخدام روبوتات المحادثة.  التحدي الثالث والأخير، تجربة الواقع الافتراضي والواقع المعزز، يهدف إلى ابتكار تجارب ديناميكية وتفاعلية داخل المتحف ويمكن مشاركتها أيضاً مع الآخرين في أي مكان لإزالة الحدود الفاصلة بين العالم الافتراضي والملموس.

كورس دراسة اللغة الانجليزية في جامعة بانجور البريطانية

قال السيد سعيد الفلاسي، المدير التنفيذي في منصات المستقبل في مؤسسة دبي للمستقبل، "نحن نرحب بجميع الشركات التي سيتم اختيارها للمجيء إلى دبي واختبار واستعراض تكنولوجياتها المبتكرة".

ومن ناحيته، قال نوح رافورد، رئيس قطاع القيادة الفكرية في مؤسسة دبي للمستقبل، "إذا كنت تعمل على تطوير أحد المنتجات أو الحلول التي تعتقد أن بإمكانها المساعدة في معالجة هذه التحديات، نحن نتطلع لمشاركتك في تقديم الطلبات، وفي حال نجحت، لاستقبالك في دبي للمساعدة في بناء المستقبل معاً".

يستمر استلام الطلبات حتى 30 مايو، 2018، ويمكن للشركات التقدم للمشاركة على: www.museumofthefuture.ae

حول متحف المستقبل

متحف المستقبل هو حاضنة مميزة للابتكارات والتصاميم المستقبلية. ومن المتوقع أن يتحول إلى أكبر وجهة عالمية لاستكشاف توجهات وفرص الغد. سيمثل متحف المستقبل منصة لاستعراض واختبار أحدث الابتكارات والنماذج الأولية، وسيتضمن مساحة ضخمة لاستضافة الفعاليات، مسرح، فصول دراسية، مختبرات للشراكة مع القادة الأكثر إلهاماً في القرن الـ 21. يجري العمل حالياً على بناء متحف المستقبل ومن المتوقع أن يتم افتتاحه مع نهاية العام 2019.

المصدر الاصلي: مرصد المستقبل

أخبار ذات صلة

0 تعليق