كورس اللغة الانجليزية في جامعة بانجور البريطانية

نوكيا تكشف النقاب رسميًا عن أول هواتفها المتضمن نتوء Nokia X6

أردرويد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شركة HMD Global تكشف النقاب رسميًا عن هاتف ذكي جديد يحمل اسم Nokia X6، والذي يتضمن شاشة بقياس 5.8 إنش مع نتوء، بحيث يعد أول هاتف من نوكيا يتضمن النتوء.

خلال وقت سابق من شهر أبريل، ظهرت تقارير تفيد بأن شركة HMD Global، التي تمتلك ترخيصًا لتصنيع وتسويق هواتف ذكية تحمل علامة نوكيا التجارية، تستعد للإعلان عن هاتف جديد يتبع للعلامة التجارية Nokia X، وذلك وفقًا للإعلانات التي ظهرت في الصين، والتي أوضحت بعض التلميحات المتعلقة بجوانب التصميم الرئيسية، وأبرزها هو وجود شاشة منحنية، بالإضافة إلى جهة خلفية معدنية مع زوايا دائرية، وتصميم عصري مثل الهواتف الذكية الأخرى من HMD Global.

ويبدو أن شركة HMD Global قد وضعت حدًا للشائعات الكثيرة مع كشفها النقاب رسميًا عن هذا الهاتف في العاصمة الصينية بكين، بحيث يتميز جهاز Nokia X6 بتضمنه نتوء في الحافة العلوية من الجهة الأمامية، مما يجعله أول هاتف من العلامة التجارية نوكيا يتضمن نتوء، مع شاشة بقياس 5.8 إنش وبدقة 2280×1080 بيكسل داعمة لنسبة العرض 19:9.

وفيما يتعلق بالمواصفات، فإن الجهاز يتضمن معالج Snapdragon 636 ثماني الأنوية من كوالكوم المصنع وفق تقنية 14 نانومتر بتردد 1.8 غيغاهيرتز ، المتواجد ضمن هواتف Xiaomi Redmi Note 5 Pro و ASUS ZenFone Max Pro M1، مع شريحة معالجة الرسوميات Adreno 509، و 4/6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 32/64 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية.

أما بالنسبة للتصوير، فإن الجهاز مزود بكاميرا خلفية مزدوجة تتموضع بشكل عامودي مع فلاش ليد LED مزدوج بعدسة أساسية ملونة بدقة 16 ميغابيكسل بفتحة عدسة f/2.0 وعدسة ثانوية أحادية اللون بدقة 5 ميغابيكسل بفتحة عدسة f/2.2، وكاميرا أمامية بدقة 16 ميغابيكسل بفتحة عدسة f/2.0 لالتقاط صور سيلفي وإجراء المكالمات الفيديوية.

كورس دراسة اللغة الانجليزية في جامعة بانجور البريطانية

ولتعزيز أداء الكاميرا وتحسين تجربة التصوير الفوتوغرافي، فقد أضافت الشركة ميزات الذكاء الاصطناعي، مع ميزات مثل تباين الألوان الأمثل وتأثيرات الإضاءة لوضع portrait، بالإضافة إلى ميزات مثل التعرف على الوجه ودعم HDR + EIS لتعزيز تجربة تسجيل الفيديو، وميزة Bothie، مما يتيح للمستخدمين استخدام الكاميرا الأمامية والخلفية في وقت واحد.

وكما هو الحال بالنسبة لهواتف نوكيا الذكية الأخرى، فإن Nokia X6 يتبع لبرنامج أندرويد ون Android One، مما يعني أن الهاتف يأتي مع أندرويد أوريو 8.1، مع حصوله على التحديثات من جوجل بشكل منتظم قبل بعض الهواتف الأخرى المتواجدة في السوق.

وبالحديث عن باقي المواصفات، فإن الجهاز يتضمن قارئ بصمات الأصابع المثبت في الجهة الخلفية، مع ميزة فك القفل عبر التعرف على الوجه Face Unlock، وتضمنه وضع عدم الإزعاج للألعاب، مع بطارية بسعة 3060 ميلي أمبير تدعم خاصية الشحن السريع Quick Charge 3.0، بحيث يمكن الحصول على نسبة شحن تصل إلى 50 في المئة خلال 30 دقيقة.

هذا الهاتف يأتي بعدة خيارات لونية هي الأسود أو الأزرق أو الفضي، وبتكلفة تصل إلى 204 دولار لنسخة 4/32 غيغابايت، و 235 دولار لنسخة 4/64 غيغابايت، و 267 دولار لنسخة 6/64 غيغابايت، على أن يكون متاحًا للشراء في الصين ابتداءًا من تاريخ 21 مايو الحالي، ومن غير المعروف ما إذا كان سوف يتم طرحه في أسواق خارج الصين.

المصدر

المصدر الاصلي: أردرويد

أخبار ذات صلة

0 تعليق